الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي يتعادل مع الإسماعيلي في مباراة قوية بالدوري المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zayna
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 582
نقاط : 10358
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
العمر : 31
الموقع : في مكان في هذا الكون

مُساهمةموضوع: الأهلي يتعادل مع الإسماعيلي في مباراة قوية بالدوري المصري   الإثنين ديسمبر 14, 2009 5:54 pm

انتزع الأهلي تعادلا ثمينا 1/1 مع مضيفه الإسماعيلي في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت على استاد الإسماعيلية في المرحلة الثالثة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وأقيمت المباراة في أجواء رائعة تحت شعار "يوم في حب مصر" بعد محاولات كبار مسئولي الرياضة وكذلك مسئولي الناديين نبذ التعصب في ملاعب كرة القدم والتأكيد على روح المحبة والأخوة بين جماهير الناديين.

وحرص كل من علاء مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري للعبة وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي وكذلك حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم على الحضور قبل المباراة والنزول إلى مضمار الملعب لتحية الجماهير وحثها على خروج المباراة بالشكل اللائق وبالروح الرياضية العالية.

وفي الملعب قدم الفريقان عرضا رائعا خاصة في الشوط الأول رغم ظهور بعض الخشونة مع توتر الأعصاب في الشوط الثاني.

وتقدم الإسماعيلي بهدف سجله أحمد صديق من ضربة جزاء في الدقيقة 18 وتعادل الأهلي بهدف سجله مصطفى شبيطة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 60 طرد اللاعب المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورفع الأهلي بهذا التعادل رصيده إلى 29 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق أربع نقاط أمام بتروجيت كما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 24 نقطة ليقاسم طلائع الجيش في المركز الثالث وإن تفوق الأخير بفارق الأهداف فقط.

والمباراة هي الثالثة على التوالي التي يتعادل فيها الأهلي في الدوري المصري بعد تعادله 1/1 مع الاتحاد السكندري ومع الزمالك سلبيا.

وأهدر الأهلي الفوز في الشوط الثاني من المباراة ليخسر نقطتين ولكنه في نفس الوقت كسب الكثير من هذه المباراة حيث كشفت المباراة عن المستوى الرائع لحارس مرماه الشاب أحمد عادل عبد المنعم وكذلك عدد آخر من اللاعبين الشبان مثل عبد الله فاروق وأحمد شكري ليصبح هؤلاء اللاعبين بحاجة فقط إلى مزيد من المشاركات ليكونوا من العناصر الفعالة في صفوف الفريق في السنوات المقبلة.

قدم الفريقان عرضا قويا اتسم بالسرعة والأداء المهاري والخططي الرائع في الشوط الأول الذي سيطر الإسماعيلي على بدايته بشكل تام قبل أن يفيق الأهلي من غفوته ويبادل أصحاب الأرض الهجوم في النصف الثاني من الشوط.

وتأثر أداء الأهلي بغياب نجميه الكبيرين محمد أبو تريكة ومحمد بركات رغم الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون بينما سنحت أكثر من كرة خطيرة لأصحاب الأرض أمام مرمى الأهلي الذي تألق حارس مرماه الشاب أحمد عادل عبد المنعم في الزود عن مرماه.

وكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح الأهلي في الدقيقة الثانية اثر عرضية من الناحية اليمنى عبرت من فوق جميع لاعبي الفريقين ووصلت إلى اللاعب الشاب أحمد شكري لكنه فشل في استغلالها لتضيع الفرصة.

بعدها ، فرض الإسماعيلي سيطرته على مجريات اللعب ورد على هجمة الأهلي بهجمة خطيرة أنهاها عبد الله السعيد بتسديدة قوية مرت خارج المرمى في الدقيقة الثالثة.

وشهدت الدقيقة الخامسة هجمة خطيرة للإسماعيلي ولكن دفاع الأهلي تصدى لها ببراعة ثم حصل المعتصم سالم على ضربة حرة على بعد 35 ياردة في مواجهة مرمى الأهلي. وسدد أحمد سمير فرج الكرة بعدما تهيأت له ولكن الكرة مرت فوق العارضة.

ومرر عمرو السلية لاعب الإسماعيلي كرة بينية خطيرة في اتجاه زميله أحمد علي في الدقيقة الثامنة ولكن دفاع الأهلي شتتها في الوقت المناسب.

واصل الإسماعيلي ضغطه الهجومي المكثف ووصلت الكرة إلى أحمد علي في الدقيقة 12 وهو على بعد خطوات من مرمى الأهلي فهيأها لنفسه وسددها بقوة لكن حارس المرمى الشاب أحمد عادل عبد المنعم تألق وأخرج الكرة بقدمه إلى ضربة ركنية لعبها صديق وشتتها أحمد عادل بقبضة يده.

ووسط الهجوم المكثف للإسماعيلي ، احتسب الحكم محمد فاروق الذي أدار المباراة ضربة جزاء للإسماعيلي ضد عبد الله فاروق الذي أعاق أحمد علي من الوصول للكرة وسدد أحمد صديق الضربة محرزا هدف التقدم للإسماعيلي في مرمى فريقه السابق في الدقيقة 18 .

بمرور الوقت وبعد سيطرة تامة للإسماعيلي على النصف الأول من الشوط الأول ، بدأ الأهلي في مبادلة مضيفه الهجمات ليصبح الطرف الأفضل في النصف الثاني من هذا الشوط.

وسدد عماد متعب مهاجم الأهلي كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها عصام الحضري حارس مرمى الأهلي سابقا والإسماعيلي حاليا وسقطت الكرة من يده وارتدت إلى محمد فضل مهاجم الأهلي الذي تابعها وسددها قوية في جسد الحضري وهو ملقى على الأرض لتضيع الفرصة.

ووضح تأثر الحضري باصطدام الكرة بوجهه وعينه اليسرى فتلقى العلاج قبل استئناف اللعب.

وأجرى عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 29 فدفع بلاعبه مصطفى طلعت بدلا من عبد الله الشحات للإصابة.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 30 اثر إعاقة لمهاجمه محمد فضل وهو على بعد خطوتين من مرمى الإسماعيلي.

وأنذر الحكم لاعب الإسماعيلي المعتصم سالم في الدقيقة 31 اثر لعبة خطيرة حيث اصطدمت قدمه بوجه اللاعب أحمد شكري. وسدد أحمد فتحي الضربة الحرة ولكن الكرة ذهبت عاليا وبعيدا عن مرمى الإسماعيلي.

وأنقذ أيمن رمضان مدافع الإسماعيلي فريقه من هدف مؤكد وأطاح بالكرة قبل رأس عماد متعب مهاجم الأهلي.

ونال وائل جمعة صخرة دفاع الأهلي إنذارا في الدقيقة 42 لإعاقة أحمد علي بالجذب من يده.

وتوالت هجمات الأهلي على مرمى الإسماعيلي ، وأنقذ الحضري فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 44 وأمسك بالكرة اثر ضربة رأس رائعة من فضل.

ونال أحمد صديق لاعب الإسماعيلي إنذارا في الدقيقة 45 للخشونة مع حسام عاشور.

ومع بداية الوقت بدل الضائع للشوط الأول ، فاجأ مصطفى شبيطة لاعب الأهلي الشاب فريق الإسماعيلي بهدف التعادل من تسديدة صاروخية أطلقها من 30 ياردة لتسكن الكرة الشباك على يمين الحضري.

وكثف الأهلي من هجمته فيما تبقى من الوقت بدل الضائع وأهدر فضل فرصة خطيرة أخرى للأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما حصل على الكرة من المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي فتقدم بها وسددها عالية وكان بإمكانه التمرير لمتعب وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني ، واصل الفريقان هجومهما المتبادل وتصدت العارضة لتسديدة قوية من متعب في الدقيقة 48 ورد عليها الإسماعيلي بهجمة سريعة في الدقيقة التالية ولكن دفاع الأهلي كان لها بالمرصاد.

ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بمهاجمه فرانسيس دو بدلا من فضل في الدقيقة 50 لتدعيم هجوم الفريق بحثا عن هدف الفوز.

ونال أحمد فتحي لاعب الأهلي إنذارا في الدقيقة 53 للخشونة مع أحمد سمير فرج لاعب الأهلي السابق والإسماعيلي حاليا.

وتألق أحمد عادل عبد المنعم مجددا وتصدى لكرة خطيرة من ضربة حرة للإسماعيلي حيث أخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وحاول لاعبو الإسماعيلي استخدام الخشونة لإيقاف هجمات الأهلي فأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه محمد حمص لاعب الإسماعيلي في الدقيقة 56 للخشونة مع أحمد فتحي وبعدها بأربع دقائق أشهر البطاقة الحمراء بعد الإنذار الثاني في وجه المعتصم سالم اثر عرقلته لأحمد شكري.

وفي المقابل نال شريف عبد الفضيل مدافع الإسماعيلي السابق والأهلي حاليا إنذارا في الدقيقة 62 للخشونة مع أحمد علي.

ولعب شهاب الدين أحمد في الأهلي بداية من الدقيقة 64 بدلا من عبد الله فاروق الذي بذل مجهودا كبيرا.

وكاد أحمد شكري يسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 66 اثر عرضية من أحمد فتحي ولكنه لمس الكرة برأسه لتذهب إلى ضربة مرمى.

وشهدت الدقائق التالية هجوما مكثفا من الأهلي لتسجيل هدف الفوز ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة كما كان التسرع سببا في ضياع أكثر من كرة بينما تكفل الحضري بالتصدي لباقي المحاولات وسط وقوع مدافعي الإسماعيلي في العديد من الأخطاء خلال هذه المباراة.

وأجرى الإسماعيلي تغييرين متتاليين بنزول إبراهيم يحيى وأحمد عبد العزيز بدلا من عبد الله السعيد وأحمد سمير فرج على الترتيب في الدقيقتين 67 و73 .

وشهدت الدقائق الأخيرة العديد من الفرص الضائعة للأهلي وسط توتر أعصاب اللاعبين وازدياد الخشونة من قبل لاعبي الإسماعيلي ليفشل الأهلي في ترجمة تفوقه العددي إلى أهداف في شباك الإسماعيلي وتنتهي المباراة بالتعادل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي
عضو


عدد المساهمات : 9
نقاط : 9014
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي يتعادل مع الإسماعيلي في مباراة قوية بالدوري المصري   الثلاثاء مايو 04, 2010 1:17 am

زينة
تسلم يدك عالخبر
تحياتي لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلي يتعادل مع الإسماعيلي في مباراة قوية بالدوري المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: