الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خروج الجزائر وسلوفينيا بعد فوز امريكا وانكلترا عليهما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 16785
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: خروج الجزائر وسلوفينيا بعد فوز امريكا وانكلترا عليهما    الخميس يونيو 24, 2010 4:49 pm

خروج الجزائر وسلوفينيا بعد فوز امريكا وانكلترا عليهما



بريتوريا (جنوب أفريقيا)- د ب أ: انتزع المنتخب الأمريكي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الجزائري وتغلب عليه 1/صفر امس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من البطولة.
ورفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى خمس نقاط ليحرز صدارة المجموعة ويتأهل إلى الدور الثاني مع نظيره الانكليزي الذي تغلب على المنتخب السلوفيني 1/صفر ليرفع رصيده إلى خمس نقاط أيضا.
بينما انتهى مشوار المنتخبين الجزائري والسلوفيني في البطولة حيث تجمد رصيد سلوفينيا عند أربع نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة للجزائر في المركز الرابع الأخير.
وبعد أن خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره السلوفيني صفر/1 وتعادل مع المنتخب الانكليزي سلبيا في الجولة الثانية ، خسر أمام الفريق الأمريكي صفر/1 بعد مباراة شهدت قمة الإثارة وأهدر خلالها كلا الفريقين عددا كبيرا من الفرص التهديفية.
وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي ، النتيجة التي كانت ستكتب نهاية مشوار الجزائر وأمريكا في البطولة ، لكن لاندون دونوفان خطف هدف الفوز لأمريكا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليهدي بلاده بطاقة التأهل.
ولحق المنتخب الانكليزي بقافلة المتأهلين اثر تغلبه على نظيره السلوفيني 1/صفر الأربعاء باستاد 'نيلسون مانديلا باي' في مدينة بورت إليزابيث ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.
ورغم الهزيمة ، كان المنتخب السلوفيني على أعتاب التأهل مع نظيره الانكليزي إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة ولكن فوز المنتخب الأمريكي على نظيره الجزائري في الثواني الأخيرة بالمباراة الثانية للمجموعة أطاح بآمال سلوفينيا في التأهل للدور الثاني.
ورفع المنتخب الانكليزي رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق الفوز الأول له في البطولة الحالية ولكنه احتل المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة خلف المنتخب الأمريكي وتجمد رصيد سلوفينيا عند أربع نقاط مقابل نقطة واحدة للجزائر.
وسجل جيرمين ديفو هدف المباراة في الدقيقة 23 لينقذ فريقه من الخروج المبكر من البطولة.
من جهة اخرى أثارت تصرفات حارس مرمى المنتخب الجزائري فوزي شاوشي موجة من الاستياء داخل معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة نظيره الأمريكي امس الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من كأس العالم 2010 المقامة بجنوب أفريقيا.
وطلب شاوشي ليلة من المدير الفني رابح سعدان تفسيرات حول عدم إشراكه في المباراة لكونه بات جاهزا ولا يعاني من أية إصابات.
وكان نفس اللاعب احتج على مدربه يوم الجمعة الماضي بسبب إبقائه على مقعد البدلاء في مباراة الجزائر أمام انكلترا.
وتعرض شاوشي لإصابة خفيفة في الركبة الثلاثاء الماضي وهو ما جعل الطاقم الفني يستبدله بالحارس وهاب رايس مبولحي الذي كسب ثقة الجميع بعد أدائه الرائع أمام انكلترا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
خروج الجزائر وسلوفينيا بعد فوز امريكا وانكلترا عليهما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: