الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fadia
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 792
نقاط : 10947
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : اغادير/المغرب

مُساهمةموضوع: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الجمعة نوفمبر 13, 2009 6:45 pm

[مساكم / صباحكم



معطر بأنفاس الرياحين


.............................


سألت أحد أصدقائي هذا السؤال ( أيهما تفضل قلب يحبك أم

قلب يفهمك )

فأجاب بكل ثقة / قلب يحبني !!!

نظرت إليه بتعجب وقلت :

مافائدة الحب دون تفاهم ؟

ودون فهم الطرف للطرف الأاخر !!!

فإذا كان الحب دون تفاهم لن يدوم ...

حيث ان اي مشكلة تحدث بينهم تؤدي الى الفراق ..

أما القلب الذي يفهمك ..

ويجيد التعامل معك ويعرف سلوكياتك جيدا

ان حدثت بينكم اي مشكلة ستجد لها حلا ..

فأجابني متعجبا !!!

ماذا لو كان هذا القلب يفهمك ولكن لايحبك ؟؟؟

فقلت له : قد يحبك مع الايام بما أنه يفهمك !!!

لكن ماذا عن أارائكم يا أخوان وما الذي تفضلون ...

قلب يحبكم او قلب يفهمكم ...

مع تحياتي [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الإثنين نوفمبر 30, 2009 4:43 am

[size=12][size=24]

الأخت فاديه
ألف تحية..... وكل عام وأنت بألف خير



* إن كان يحبني نحن مع حالتين كلاهما مرّ:

ــ يحبني من دون أن يتفاهم معي.(العيب منه).
ففي هذه الحالة عفواً سيدتي هو لا يحبك
الحب هو تفاهم، فمن أحب تجاوز.

ــ يحبنــــي ولا أتفـــــاهم معـــــه.(العيب مني).
هنا الحب من طرف واحد
وبالتالي الحب لا يكون حباً
إلا إن كان من طرفين

على كلتا الحالتين:

إذا كان المرء لا يرعاك إلا تكلفاً
فدعه ولا تكثر عليه التأســــــفَ


* القلب الذي يفهمني إذاً يحبني والذي يحبني هو في عيني...إلا إذا كان قلبي لا يميل لحبه ....فهنا أمرين:
ـ إن كنت مرتبطاً به علـّي الصبر والتجاوز لأن الذي يحبني..يحترمني..لكن لو جاء آخر أحبه ولا يحترمني أو لا يحبني ألا تصبح هناك المشكلة.

ـ وإن كنت غير مرتبطاً به..أجعل له مكانة في نفسي ويبقى صديقاً...ربما ألجئ له يوماً مادام يفهمني...وبقي يفهمني

خالص شكري






[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadia
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 792
نقاط : 10947
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : اغادير/المغرب

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الإثنين نوفمبر 30, 2009 11:45 am

اخي ايها الطيب المعتز بالله
صدقني ان قلت لك ان كلامك جعلني احس انني امام معادل رياضية هههه وادخلني في متاهة وصرت اكتب يحبي ولا يفهمني واشير بسهم واحبه وافهمه واشير بسهم واحبه ولا يفهمني ههه لكي اصل لما ترمي اليه
وصراحة اكلا الامرين يؤدي لنفس النتيجه ان احبني فهمني حتى لو لم يفهمني سيبذل جهده ليفهمني ويعذرني على كل شي
وان فهمني ستكون تنيجته الحب
فهمان طرفان لشيئ واحد لاينفصلان
شكرا لمرورك العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الإثنين نوفمبر 30, 2009 4:49 pm

بالطبع ان المبالغة بكل شيء تنقصه كلشي زاد عن حده نقص هذا المتعارف عليه

فان الحب الزايد مش حلو والتفاهم الزايد بردو ما حلو والسبب ان الانسان بيمل لو دايما متفاهم هوا وهالشخص
فانا بحب هيك كل فترة الواحد يغير شسكل ويتخانئ مع حدا هههههههههههه
لا بس لازم يكون نقاط اختلاف بسيطة لاجتناب الملل
اما عن السؤال الاساسي لا اختار لاهذا ولا ذاك
اختار قلب يحبني ويفهمني وهذا الجميل
شكرا ماما فاديا
دمتي بابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختارحسنى
عضو


عدد المساهمات : 90
نقاط : 9778
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
العمر : 33
الموقع : جمهورية زفتى الغرباوية المصرية (مصنع الرجالة)

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الإثنين نوفمبر 30, 2009 9:14 pm

أستاذة فادية طاب مساؤك سيدتى
بالطبع أختار قلب يفهمنى ولا يحبنى .......... ولـــــكن
كيف يأتى التفاهُم من غير إعجاب بى .......... ولــــــكن
كيف يأتى الآعجاب بدون حُب
ومعنى أن الحبيب سيفهمنى إذا هو يعرف لغة التفاهُم ومن يعرف لغة التفاهم يعرف لغة التسامح
وبالطبع من يعرف لغة التسامُح والتفاهم إذا سيكون أمامة الطريق مفتوح لكى يحبنى ولن يمنعة شىء

................... هذا هو ردى أستاذة / فادية .... رغم أنى (حقيقى محتار فى هذا السؤال )
تقبلى تحياتى ياسيدتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الإثنين نوفمبر 30, 2009 10:14 pm


الأخت فادية

الحب هو معادلة رياضية، فرضية وحل
أنت وضعت الفرضية ووضعت لك الحل
الفرضية=الحل
دعي الموضوع يدخل علم الحساب
عسانا سوية نفهم لغة الحب
فندخل حروفه وحسابه بكبرياء

شكراً لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتحة
الكاتبة القصصية


عدد المساهمات : 617
نقاط : 10584
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : سلا/ المغرب

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الإثنين نوفمبر 30, 2009 11:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله
إذا تحدثنا عن الحب الخاص، فلا يمكن أن يكون هناك حب بلا تفاهم والعكس صحيح.
أما إذا تحدثنا عن الأمر بصفة عامة، فيمكن أن احب شخصا بدون ان يفهمني، فدائما ما نعارض أناسا او هم يعارضوننا لكن من غير كره، بس فقط تباعد في الافكار، و يمكن أيضا ان أفهم شخصا بدون أن يكون بيننا حب أوتقارب عاطفي، هنا كذلك أجد المسألة عادية.
لكن ذاك الحب، الخاص الذي يدخل القلب ويتربع عليه،ويصبح سيدا وأميرا، فلا يمكن إلا أن أفهمه، بل يجب أن أفهمه أليس حبيبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجم الدين
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 276
نقاط : 10076
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 12:48 am

اجمل حب
كما ينبت العشب بين مفاصل صخرة
وجدنا غريبين يوما
و كانت سماء الربيع تؤلف نجما ... و نجما
و كنت أؤلف فقرة حب..
لعينيك.. غنيتها!
أتعلم عيناك أني انتظرت طويلا
كما انتظر الصيف طائر
و نمت.. كنوم المهاجر
فعين تنام لتصحو عين.. طويلا
و تبكي على أختها ،
حبيبان نحن، إلى أن ينام القمر
و نعلم أن العناق، و أن القبل
طعام ليالي الغزل
و أن الصباح ينادي خطاي لكي تستمرّ
على الدرب يوما جديداً !
صديقان نحن، فسيري بقربي كفا بكف
معا نصنع الخبر و الأغنيات
لماذا نسائل هذا الطريق .. لأي مصير
يسير بنا ؟
و من أين لملم أقدامنا ؟
فحسبي، و حسبك أنا نسير...
معا، للأبد
لماذا نفتش عن أغنيات البكاء
بديوان شعر قديم ؟
و نسأل يا حبنا ! هل تدوم ؟
أحبك حب القوافل واحة عشب و ماء
و حب الفقير الرغيف !
كما ينبت العشب بين مفاصل صخرة
وجدنا غريبين يوما
و نبقى رفيقين دوما


الحياه تحب من يحبها...والتعاطف أساس الأخلاق...والصدق لغة التفاهم ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
phenix
عضو
avatar

عدد المساهمات : 74
نقاط : 9693
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
العمر : 36
الموقع : سلا, المغرب

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الأحد يناير 10, 2010 1:34 am

سلام
يقول المثل احب الي يحبك ليس الدي تحب
المعني انه الشخص الدي يحبك حتى لو لم يكن يفهمك سوف لن يدخر جهدا لفعل دالك ناهيك على انه سوف يفعل كل ما بوسعه لارضائك لاكن لا تكن اناني و تخلي حياتوعداب بل كن انساني و حاول تفهمو انت ايضا لعله هو سعادك وحب حياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتحة
الكاتبة القصصية


عدد المساهمات : 617
نقاط : 10584
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : سلا/ المغرب

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الأحد يناير 10, 2010 3:15 am

phenix كتب:
سلام
يقول المثل احب الي يحبك ليس الدي تحب
المعني انه الشخص الدي يحبك حتى لو لم يكن يفهمك سوف لن يدخر جهدا لفعل دالك ناهيك على انه سوف يفعل كل ما بوسعه لارضائك لاكن لا تكن اناني و تخلي حياتوعداب بل كن انساني و حاول تفهمو انت ايضا لعله هو سعادك وحب حياتك

بصراحة أخي فينيكس أنا لا أحب هذا المثل لأنه مثل أناني يجعل الشخص يفكر في نفسه فقط، لم لا نقول أنني بحبي له سأجعله يحبني بل ويصبح متمسكا بي عندما يعرف أنه النور الذي أضاء حياتي وأنني أنا الشمعة التي تذوب لتضيء له دربه عندما يحس أنه ملك علي جوارحي وإحساسي لا أظن أنه سوف يتخذ قرارا آخر غير حبي والتمسك بي كما أنا أتمسك به وبوجوده في حياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الأحد يناير 10, 2010 5:49 am

فاتحة كتب:
phenix كتب:
سلام
يقول المثل احب الي يحبك ليس الدي تحب
المعني انه الشخص الدي يحبك حتى لو لم يكن يفهمك سوف لن يدخر جهدا لفعل دالك ناهيك على انه سوف يفعل كل ما بوسعه لارضائك لاكن لا تكن اناني و تخلي حياتوعداب بل كن انساني و حاول تفهمو انت ايضا لعله هو سعادك وحب حياتك

بصراحة أخي فينيكس أنا لا أحب هذا المثل لأنه مثل أناني يجعل الشخص يفكر في نفسه فقط، لم لا نقول أنني بحبي له سأجعله يحبني بل ويصبح متمسكا بي عندما يعرف أنه النور الذي أضاء حياتي وأنني أنا الشمعة التي تذوب لتضيء له دربه عندما يحس أنه ملك علي جوارحي وإحساسي لا أظن أنه سوف يتخذ قرارا آخر غير حبي والتمسك بي كما أنا أتمسك به وبوجوده في حياتي.




فتوح حبيبتي .... انا مع هالمثل ... لانو ابشع شيء في هذه الحياه انك لو احببت شخص لايحبك فمن الممكن ان يظل لايحبك او ان يحبك لكن مع الايام بيقول لك انت التي احببتني اوكي
فالاحسن والاكثر صونا لكرامتنا ان نحب من يحبنا ..فهذا اجمل والطف ... ويكون حب متبادل من الطرفين وليس من طرف واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكاية كل عاشق
عضو نشيط


عدد المساهمات : 255
نقاط : 9997
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
العمر : 38
الموقع : طنطا مصر

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الثلاثاء يناير 12, 2010 9:59 am

انا افضل القلب الذى يحبنى

لانه من المتاكد انه سيتجاوز عن اخطائى

لانه يحبنى

واكيد يوما ما سيفهمنى

لانه سيسعى الى مرضاتى لانه يحبنى

ومن احب شخصا تمنى انه لو اسعده بشتى الطرق

اما اننى اترك قلب احبنى لانه لايفهمنى فهذا من المحال

لاننا فى هذه الايام نا درا ما نجد من يبادلنا الحب ويقدره

دمتى بخير

موضوعك مميز

وطريقة طرحك مميزه جميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختارحسنى
عضو


عدد المساهمات : 90
نقاط : 9778
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
العمر : 33
الموقع : جمهورية زفتى الغرباوية المصرية (مصنع الرجالة)

مُساهمةموضوع: رد: للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]   الخميس مايو 13, 2010 5:42 pm

[
الكود:
color=[justify]red]كيف حالك أستاذة / فادية ياترى اية اخبارك بصرا حة كلكم وحشتونى
وأخبارك أية  أستاذ فاتحة يارب تكونوا جميعا بخير يارب وبصحة جيدة[/color][/justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للمناقشة/ماذا تفضل قلب يحبك ام قلب يفهمك؟؟؟؟؟]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: منتدى الحوار و المواضيع الساخنة-
انتقل الى: