الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحة ترشيح سمير زاهر لرئاسة اتحاد الكرة المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4019
نقاط : 17384
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: صحة ترشيح سمير زاهر لرئاسة اتحاد الكرة المصري    الإثنين يوليو 26, 2010 11:30 am

محكمة تقضي بصحة ترشيح سمير زاهر

لرئاسة اتحاد الكرة المصري


القاهرة ـ وكالات الانباء - 'القدس العربي' من محمد القاعود: قضت محكمة القضاء الإداري في مصر الأحد بصحة ترشيح سمير زاهر لرئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم وهو ما قد يسمح بعودته لرئاسة الاتحاد.
وكانت المحكمة قضت قبل انتخابات الاتحاد التي أجريت عام 2008 بأن زاهر فقد أحد شروط الترشيح بسبب صدور أحكام ضده في قضايا شيكات بدون رصيد لكنه استشكل في الحكم أمام نفس المحكمة فقبلت الاستشكال وأوقفت التنفيذ.
وخاض زاهر الانتخابات وأعيد انتخابه.
لكن المحكمة الإدارية العليا وهي المحكمة الأعلى درجة قضت الشهر الماضي بأن زاهر فقد شرط حسن السمعة اللازم للترشيح نهائيا حتى إذا صدرت لمصلحته أحكام في محاكم الجنح الاستئنافية في قضايا رد الشيكات مما حدا بالمجلس القومي للرياضة إلى إنهاء رئاسته للاتحاد.
وقالت المحكمة الإدارية العليا في حكمها إن مجرد تعدد قضايا الشيكات التي أقيمت ضد زاهر يفقده شرط حسن السمعة.
وكان أسامة خليل أحد المرشحين في انتخابات رئاسة الاتحاد أقام الدعوى الأولى ضد المجلس القومي للرياضة طالبا منع ترشيح زاهر ثم استأنف الحكم الذي أتاح لزاهر الترشيح أمام المحكمة الإدارية العليا التي أصدرت حكمها في حزيران (يونيو) وهو حكم نهائي بعدم صلاحية زاهر لشغل المنصب.
وقالت مصادر قضائية إن بإمكان خليل الاستشكال على الحكم الذي صدر امس مستندا في ذلك إلى نهائية حكم المحكمة الإدارية العليا وأنه نفس الحكم الذي سيصدر حال استئناف الحكم الصادر امس.
وتأسس الحكم على أن زاهر نال البراءة في قضايا رد الشيكات وأن هذه القضايا والشكاوى المتصلة بها حفظتها النيابة العامة بحسب المصادر القضائية.
وقال مصدر إن من الممكن أن يحال الحكمان المتناقضان إلى إدارة الفتوى بمجلس الدولة الذي تتبعه المحكمتان لتقرر الإدارة أي الحكمين ينفذ.
وقال شريف سلامة محامي زاهر إن من الممكن عودة موكله إلى المنصب اعتبارا من اليوم الاثنين بعد أن يحصل على صورة تنفيذية من الحكم وأيضا إذا لم يستشكل المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر في الحكم ويطلب وقف تنفيذه.
وأضاف سلامة 'الحكم غير قابل للاستئناف لكنه قابل للاستشكال من جانب المجلس القومي'.
ودافع زاهر عن نفسه أمام المحكمة امس لمدة تجاوزت الساعة.
وتولى هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد مهام الرئيس بصفة مؤقتة لحين إجراء انتخابات في أيلول (سبتمبر) المقبل لكن الحكم الذي صدر امس يعني أنه لن تكون هناك حاجة لإجراء انتخابات إذا انتهى الأمر بتنفيذه لأن زاهر سيكمل مدته.
وجاء الحكم أمس برفض الشق الموضوعى فى دعوى أسامة خليل بعدم أحقية سمير زاهر فى الترشح لانتخابات اتحاد الكرة التى أقيمت نهاية 2008 لعدم استيفائه شرط حسن السمعة وقت الترشح.
وأكد المستشار محمد الماشطة أن ترشيح سمير زاهر كان صحيحا 100'. وإن زاهر يمكنه العودة لمنصبه خلال ساعات.
وأكد محمد مصطفى محامي سمير زاهر أن محكمة القضاء الاداري أصدرت قراراً برفض الدعوى المقامة من اسامة خليل ضد زاهر بإسقاط رئاسته من الاتحاد المصري لكرة القدم.
وكان خليل تقدم من قبل بطلب للمحكمة الإدارية يتهم فيها زاهر بالتزوير في أوراق الترشح وعدم تقديم صحيفة الحالة الجنائية أثناء ترشحه لرئاسة الاتحاد
وقال مصطفى ان أوراق ترشح زاهر لمنصب الجبلاية جاءت جميعها سليمة وفقاً لقرار محكمة القضاء الإداري.
وأضاف: 'هذا القرار يسمح لزاهر بممارسة مهامه كرئيس للاتحاد المصري لكرة القدم ابتداءً من اليوم'.
وقال اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم إنه وافق على رفع عقوبة الإيقاف عن إبراهيم حسن المنسق العام بنادي الزمالك المصري التي فرضت عليه في كانون الأول/ ديسمبر 2008.
واتخذت الجمعية العمومية لاتحاد شمال افريقيا قرارها برفع الإيقاف عن حسن مدافع منتخب مصر السابق خلال اجتماع للاتحاد عقد في تونس.
وقال محيى الدين بكار أمين عام الاتحاد 'وافق الاتحاد خلال اجتماع الجلسة العمومية على رفع العقوبة عن المصري إبراهيم حسن'.
وكان اتحاد شمال إفريقيا أوقف حسن لمدة خمس سنوات ورفع القرار إلى الاتحادين الافريقي والدولي للعبة حين كان مديرا للكرة بنادي المصري البورسعيدي بعد أحداث مؤسفة وقعت في مباراة ضد شبيبة بجاية الجزائري في بطولة شمال افريقيا.
واعرب حسن عن سعادته بالقرار مشيدا بالدور الذي لعبه رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بالإنابة.
وقال حسن للصحافيين في القاهرة 'لقد استرددت حقي بفضل جهود هاني أبو ريدة الذي نجح في إقناع اتحاد شمال افريقيا بالظلم الذي وقع علي'.
لكن بكار أوضح أنه بعد قرار اتحاد شمال إفريقيا 'سيكون على حسن الحصول على موافقة الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي للعبة للعودة لممارسة نشاطه'.
كما شهد الاجتماع عودة الاتحاد المصري لكرة القدم لعضوية اتحاد شمال افريقيا بعدما قرر الانسحاب منه في نهاية العام الماضي عقب أحداث شهدتها مباراة فاصلة جمعت المنتخبين المصري والجزائري للتأهل لنهائيات كأس العالم في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
صحة ترشيح سمير زاهر لرئاسة اتحاد الكرة المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: