الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواجهات عنيفة في مقديشو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4022
نقاط : 17552
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: مواجهات عنيفة في مقديشو   الأحد أكتوبر 17, 2010 4:52 pm

مواجهات عنيفة في مقديشو

مقديشو ـ يو بي اي: اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الحكومة الصومالية المؤقتة ومقاتلين من 'حركة الشباب المجاهد' في العاصمة الصومالية مقديشو فيما خطف مسلحون مجهولون ليل الجمعة الخميس، عاملي إغاثة إثنين في منطقة غالغودود في وسط البلاد.
وذكرت شبكة 'شابيل' الصومالية ان اشتباكات اندلعت في أجزاء من منطقة هودان بالعاصمة حيث هاجم مقاتلون من الحركة قواعد عسكرية للحكومة الانتقالية، وتحدث شهود عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. وقال سكان محليون ان مدنياً قتل وجرح اثنان آخران وسمع إطلاق نار في جميع أنحاء المنطقة خصوصاً حي تاله الذي تتواجد فيه قواعد عسكرية تابعة للحكومة الانتقالية.
من جهة أخرى قال شهود عيان ان مسلحين مجهولين خطفوا إثنين من عمال الإغاثة، واحد من زيمبابوي يدعى فرانس فرناندو والثاني صومالي، في منطقة غالغودود في وسط الصومال ليل أمس.
يشار إلى أن مقاتلي 'الحزب الإسلامي' وعناصر 'حركة الشباب المجاهد' يسيطرون على أجزاء من جنوب الصومال وأجزاء من العاصمة مقديشو، وتتوعد الحكومة الانتقالية الصومالية منذ نهاية 2009 بالتخلص من مقاتلي الحركة وتحرير العاصمة. وتنتشر في مقديشو منذ آذار/مارس 2007 قوة سلام أفريقية تضم جنوداً أوغنديين وبورونديين وهي تتعرض بانتظام لهجمات المسلحين الإسلاميين.
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
مواجهات عنيفة في مقديشو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: