الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السلطات الجزائرية تحذر من المشاركة في مسيرة يعتزم حزب معارض تنظيمها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 17046
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: السلطات الجزائرية تحذر من المشاركة في مسيرة يعتزم حزب معارض تنظيمها    الجمعة يناير 21, 2011 6:44 pm

السلطات الجزائرية تحذر من المشاركة في مسيرة يعتزم حزب معارض تنظيمها


الجزائر- حذرت السلطات الجزائرية من المشاركة في المسيرة التي دعا إليها حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض (RCD) السبت في العاصمة الجزائرية للمطالبة بتغييرات سياسية جذرية.
ودعا بيان صادر عن سلطات محافظة العاصمة الجزائريين إلى "التحلي بالرزانة والحذر وعدم الاستجابة للاستفزازات التي قد تصدر للمساس بالسكينة والطمأنينة العموميتين خلال المسيرة غير المرخصة التي تنوي جمعية ذات طابع سياسي (RCD) تنظيمها يوم السبت بالجزائر العاصمة".

وشدد البيان على أن المسيرات في العاصمة ممنوعة وأن كل تجمهر في الشارع العمومي يعتبر إخلالا ومساسا بالنظام العام.

ومن جهته أكد الحزب المعارض الذي يرأسه سعيد سعدي (علماني) أنه سينظم مسيرته يوم غد للمطالبة بإطلاق سراح كل المعتقلين خلال الاحتجاجات الأخيرة في الجزائر ورفع حالة الطوارئ المعمول بها منذ عام 1992 واستعادة الحريات الفردية والجماعية وحل كل المجالس المنتخبة.

وقال المتحدث باسم الحزب محسن بلعباس إن الحزب بدأ سلسلة من المشاورات مع كل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية المستقلة بهدف التوصل إلى تصور مشترك لمبادرة سياسية تهدف إلى "استعادة الحريات السياسية والنقابية والمدنية والإعلامية المعلّقة، وإجبار السلطة على فتح المجال السياسي والإعلامي أمام الرأي الآخر وتمكين المعارضة من حقها في التعبير عن رأيها".

وكانت الحكومة الجزائرية أصدرت العام 2001 مرسوما يمنع تنظيم المسيرات الشعبية في العاصمة الجزائرية دون غيرها من المحافظات، على خلفية المسيرة الشعبية التي نظمها فصيل معارض في العاصمة وأسفرت عن مقتل صحافيين اثنين وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

وعزا وزير الدولة الجزائري عبد العزيز بلخادم الممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة استمرار الحكومة في منع المسيرات إلى الخطر "الإرهابي" الذي لا يزال يهدد العاصمة، على خلفية التفجيرات الإنتحارية التي وقعت العام 2007 واستهدفت مقر الحكومة والمجلس الدستوري ومكاتب هيئة الأمم المتحدة والتي أودت بحياة العشرات بينهم موظفون دوليون.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
السلطات الجزائرية تحذر من المشاركة في مسيرة يعتزم حزب معارض تنظيمها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: