الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزعيم الاسلامي التونسي راشد الغنوشي يشيد بدور القذافي في دعم الثورة الشعبية في بلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 16509
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 42
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: الزعيم الاسلامي التونسي راشد الغنوشي يشيد بدور القذافي في دعم الثورة الشعبية في بلاده    الأحد يناير 23, 2011 10:10 pm

الزعيم الاسلامي التونسي راشد الغنوشي يشيد بدور القذافي في دعم الثورة الشعبية في بلاده


طرابلس - اشاد راشد الغنوشي رئيس حزب النهضة الاسلامي المحظور في تونس بدور الزعيم الليبي معمر القذافي في دعم "الثورة الشعبية" في تونس، وذلك في اتصال هاتفي اجراه مع سيف الاسلام نجل القذافي بحسب ما ذكرت صحيفة قورينا الليبية الاحد.
واوردت صحيفة قورينا القريبة من سيف الاسلام ان الغنوشي اكد لسيف الاسلام "نحن على دراية بموقف القائد (القذافي) المساند دائما للشعوب فقد دأب طوال مسيرته على دعم الثورة الشعبية وحرض عليها".

واضاف "اننا نعرف حقيقة موقف القائد معمر القذافي من طبيعة التغيير الذي شهدته تونس، فهي ليست ثورة احزاب او نخبة".

واشار الغنوشي الى ان مسميات وآلية عمل اللجان الشعبية التي شكلها التونسيون للحافظ على الامن عقب الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي "تقترب كثيرا مما تطبقه ليبيا في عملية التسيير الشعبي".

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي اعلن غداة الانتفاضة الشعبية في تونس التي اطاحت ببن علي انه "متألم جدا" للاطاحة بالرئيس التونسي الذي "لا يوجد احسن منه في هذه الفترة" لرئاسة تونس.

وفي كلمة موجهة الى "الشعب التونسي الشقيق" بثتها وسائل الاعلام الرسمية قال القذافي "انا معكم ومتألم جدا وانا قريب منكم (...) وان شاء الله تعودون لرشدكم وتضمدون جراحكم"، مشيدا في جزء كبير من كلمته ببن علي.

ونقلت صحيفة قورينا ايضا عن راشد الغنوشي قوله لسيف الإسلام "إننا نعرف أنكم قاطعتم زين العابدين بن علي منذ ست سنوات عندما رفض الاستجابة لوساطتكم بإطلاق سراح سجناء حزب النهضة".

واضاف الغنوشي "ولاحظنا أنكم قد امتنعتم منذ ذلك الحين عن زيارة تونس (...) سنلتقي المرة القادمة في تونس بعد أن تعودنا أن نلتقي دائما في المنفى".

واعلن الغنوشي زعيم حزب النهضة الاسلامي التونسي المقيم حاليا في منفاه بلندن والذي يتطلع الى العفو، في حديث مع مجلة در شبيغل الالمانية ينشر الاثنين، انه يأمل في العودة "قريبا جدا" الى تونس.

وقد اسس راشد الغنوشي حركة النهضة الاسلامية سنة 1981 مع مفكرين من انصار جماعة الاخوان المسلمين في مصر.

وبعد ان كان متسامحا معه لدى توليه السلطة سنة 1987، قمع الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الحزب بعد انتخابات 1989 التي حصلت فيها النهضة على 17% من اصوات الناخبين.

وغادر الغنوشي اثرها تونس الى الجزائر ثم لندن وفي 1992 حكم عليه غيابيا بالسجن مدى الحياة مع مسؤولين اخرين بتهمة التآمر على الرئيس.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
الزعيم الاسلامي التونسي راشد الغنوشي يشيد بدور القذافي في دعم الثورة الشعبية في بلاده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: