الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكثر من 40 قتيلا في أعمال عنف بجنوب اليمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4019
نقاط : 17366
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: أكثر من 40 قتيلا في أعمال عنف بجنوب اليمن    الأحد يوليو 31, 2011 12:32 am

أكثر من 40 قتيلا في أعمال عنف بجنوب اليمن

2011-07-30


عدن- (ا ف ب): اعلنت مصادر محلية وعسكرية السبت أن 42 شخصا على الاقل قتلوا قرب مدينة زنجبار بجنوب اليمن التي اصبح الجزء الاكبر منها تحت سيطرة عناصر القاعدة.
وقالت المصادر إن 11 شخصا بينهم ضباط كبار قتلوا في اشتباكات ضارية بين الجيش والاسلاميين المتطرفين في قرية تبعد 15 كيلومترا جنوب زنجبار عاصمة محافظة ابين.

وقال مسؤول عسكري في القرية لفرانس برس "هاجم عناصر القاعدة المتمركزون في القرية وحدات الجيش مستخدمين أسلحة رشاشة الجمعة، ما اسفر عن مقتل ضابطين وأربعة جنود وجرح تسعة اخرين".

واكد عاملون طبيون في مستشفى عسكري في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، هذه الحصيلة، بينما قال مسؤول محلي في القرية ان خمسة من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا واصيب اربعة اخرون بجروح في هذه المعارك.

كما أسفرت غارة جوية واشتباكات مع مسلحين الجمعة عن مقتل 29 من أفراد القبائل واصابة العشرات منهم شرقي زنجبار، بحسب المصادر القبلية التي اشارت الى وجود عدد كبير من المفقودين.

وقال مسؤول امني بارز في المنطقة لفرانس برس ان 12 من ابناء القبائل قتلوا واصيب 20 في الاشتباكات مع المتشددين.

وقال عبد الله ناصر الجداني ان "نحو 200 من ابناء القبائل جاءوا من قرية شقرا الساحلية باتجاه زنجبار حينما اشتبكوا مع عناصر القاعدة" على مشارف المدينة.

وقالت المصادر القبلية ان المتشددين اجبروا ابناء القبائل على اللجوء إلى مبنى حكومي كانوا قد استولوا عليه ما حدا بالجيش للقيام بغارة جوية.

وقال الجداني ان ثلاثة من ابناء القبائل قتلوا "عن طريق الخطأ" في الضربة الجوية بينما قتل مسلحو القاعدة تسعة اخرين بالرصاص.

غير ان مصادر قبلية قالت في وقت لاحق السبت انه تم انتشال 17 جثة من بين انقاض المبنى الذي استهدفته ثلاث ضربات جوية، متهمين الجيش بتنفيذ "مجزرة" راح ضحيتها 29 من ابناء القبائل.

غير ان الجداني اصر على أن الضربات الجوية استهدفت "مقاتلي القاعدة وليس المدنيين".

وأكد مصدر طبي في مستشفى في بلدة جعار المجاورة التي يسيطر عليها الاسلاميون ان المعارك اسفرت عن سقوط قتيلين من القاعدة وجرح 14 آخرون في الاشتباكات والضربات الجوية.

وفي 29 ايار/ مايو الماضي سيطر مئات المسلحين التابعين "لانصار الشريعة" وهي مجموعة يشتبه بعلاقتها بتنظيم القاعدة على زنجبار بينما شرد الاف السكان نتيجة القتال.

وقال نائب وزير الاعلام عبده الجندي الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة قدمت دعما لوجيستيا للواء 25 مدرعات بالجيش اليمني، والذي حاصره المتشددون الاسلاميون في زنجبار.

وكان القادة العسكريون الاميركيون قد اعربوا مرارا عن قلقهم من ان يستفيد الاسلاميون من الفراغ المستمر في السلطة في اليمن لتوسيع نطاق عملياتهم.

فمنذ كانون الثاني/ يناير تطالب تظاهرات حاشدة بسقوط الرئيس المخضرم علي عبد الله صالح الموجود في مستشفى في السعودية منذ مطلع حزيران/ يونيو حيث يعالج من اصابات لحقت به في انفجار قنبلة في قصره.



_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
أكثر من 40 قتيلا في أعمال عنف بجنوب اليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: