الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحف جزائرية تصف اهتمام العاهل المغربي بفتح الحدود بانه هوس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 17049
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: صحف جزائرية تصف اهتمام العاهل المغربي بفتح الحدود بانه هوس    الأحد يوليو 31, 2011 7:44 pm

صحف جزائرية تصف اهتمام العاهل المغربي بفتح الحدود بانه هوس

2011-07-31


الجزائر- (ا ف ب): اعتبرت عدد من الصحف الجزائرية الأحد أن العاهل المغربي لديه "هوس" فتح الحدود مع الجزائر، واسهبت في التعليق على خطاب العرش الذي القاه السبت الملك محمد السادس.
واعتبرت صحيفة ليبرتيه الليبرالية الناطقة باللغة الفرنسية أن فتح الحدود البرية اصبح لدى الملك "هوسا" واضافت انه يعتقد "بقوة أن اموال الجزائريين يجب أن يستفيد منها حتما سكان شرق المغرب وأن المواد التي تدعمها الخزينة الجزائرية يجب ان تستمر في تهدئة غضب المغاربة".

واضافت الصحيفة التي تطرقت لهذا الموضوع في صفحاتها الداخلية إن "قضية الحدود تستعمل لصرف الانتباه عن الصعوبات الاقتصادية في المغرب".

وعنونت صحفية لوسوار دالجيري "محمد السادس وهوس الحدود".

وقالت الصحيفة إن "الملك لا يفوت فرصة اي خطاب يلقيه دون الدعوة الى فتح الحدود البرية" بين المغرب والجزائر التي اغلقت سنة 1994 اثر اعتداء نفذه متطرفون اسلاميون في أحد فنادق مراكش (جنوب المغرب) ونسبته الرباط إلى أجهزة الاستخبارات الجزائرية.

واشارت الصحيفة على غرار ليبرتيه إلى أن "ما هو جديد في المقابل، هي الارادة التي ابداها (الملك) في المبادرة بتسوية كافة المشاكل العالقة" وهو موقف الجزائر على ما افادت الصحيفتان.

لكن صحيفة الشروق اليومي رات في خطاب الملك "محاولة اخرى لمضايقة الجزائر أمام الرأي العام العالمي"، وهذه المرة الثانية في ظرف شهر يتطرق فيها العاهل المغربي إلى فتح الحدود في اشارة إلى رسالة الملك في هذا الصدد في الخامس من تموز/ يوليو بمناسبة عيد الاستقلال في الجزائر.

وفي خطوة تدعو إلى الاستغراب لم تتطرق الوطن التي تعتبر من أبرز الصحف باللغة الفرنسية، إلى الخطاب الذي القاه الملك الاحد رغم انها تحدثت عنه السبت على موقعها من الانترنت.

اما صحيفة المجاهد اليومية الرسمية فاكتفت بنشر رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى العاهل المغربي في الذكرى الثانية عشرة لتوليه العرش على صفحتها الاخيرة.



_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
صحف جزائرية تصف اهتمام العاهل المغربي بفتح الحدود بانه هوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: