الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كاميرون: الاضطرابات لا علاقة لها بالسياسة ودوافعها السرقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 16800
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: كاميرون: الاضطرابات لا علاقة لها بالسياسة ودوافعها السرقة   الخميس أغسطس 11, 2011 7:47 pm

كاميرون: الاضطرابات لا علاقة لها بالسياسة ودوافعها السرقة

2011-08-11


لندن- (ا ف ب): اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس في لندن أن اعمال الشغب التي هزت بريطانيا خلال أربع ليال لا علاقة لها بالسياسة بل مبررها الوحيد السرقة.
وقال كاميرون أمام مجلس العموم البريطاني في جلسة طارئة، انها "ليست سياسية، ولا تظاهرات بل سرقة" مضيفا "لن نترك اجواء من الخوف تسود شوارعنا".

ولم يستبعد رئيس الوزراء اللجوء إلى الجيش في المستقبل. وقال كاميرون "اثار البعض موضوع الجيش (...) مسؤوليتي تكمن في الحرص على بحث اي احتمال بما فيها الاعمال التي يمكن للجيش ان يقوم بها وتفسح المجال امام الشرطة للاهتمام بخط الجبهة".

وتابع رئيس الوزراء إن مقتل رجل برصاص الشرطة في الاسبوع الماضي في لندن "استخدمه انتهازيون في عصابات ذريعة، في البدء في يتوتنهام (حي شمال العاصمة) ثم في لندن ولاحقا في مدن اخرى".

وتابع "انه اجرام بحت، لا اعذار له بأي شكل كان". واضاف "لن نتحمل هذا في بلادنا". واضاف كاميرون "الجريمة لها خلفيات.. وهي ليست مشكلة فقر بل ثقافة.. ثقافة عنف وعدم احترام السلطة".

واكد رئيس الوزراء البريطاني أن ضحايا اعمال الشغب سيتلقون التعويضات. وقال "اذا تضرر مصدر رزقكم او ممتلكاتكم فسنعوض عليكم" معلنا عن انشاء صندوق من 22 مليون يورو (32 مليون دولار) لمساعدة التجار من ضحايا اعمال العنف.

كما اقر كاميرون بوجود عدد "قليل جدا" من الشرطيين في بداية اعمال الشغب. وتابع "لكن الرد كان جيدا" في النهاية مشيرا إلى الهدوء الذي ساد ليل الاربعاء الخميس في البلاد.

وقال "لن نتوقف طالما الامن لم يستتب بالكامل في شوارعنا" مضيفا ان الاشخاص الذين يدانون بالمشاركة في اعمال الشغب "عليهم توقع الدخول الى السجن".

واندلعت اعمال عنف لاربع ليال متتالية في لندن وغيرها من المدن البريكانية حيث نهب العديد من المتاجر واحرقت المباني. وادى العنف الى مقتل اربعة وجريح على الاقل حالته خطرة.


_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
كاميرون: الاضطرابات لا علاقة لها بالسياسة ودوافعها السرقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: