الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النهضة و التجمع لا يختلفان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 16785
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: النهضة و التجمع لا يختلفان   الخميس أكتوبر 27, 2011 2:57 pm

النهضة و التجمع لا يختلفان


إن الذي يؤمن بان الصراع الطبقي هو المحرك للتاريخ يعرف اننا في تونس لا علاقة لنا بالثورة و يتاكد بان فوز النهضة و غيرها من السلفيين و الانتهازيين كان متوقعا . فالنهضة لا تختلف في شيء عن التجمع الدستوري الديموقراطي باعتبارها تحافظ على الطبقية كما أنها أكدت في برامجها بطريقة مباشرة و غير مباشرة محافظتها على الانخراط في العولمة و مواصلتها الاعتماد على الديون للقيام بما تدعي انه مشاريع تنموية كما انها ...أكدت على انها ستقوم بجدولة للديون من اجل سدادها و هي نفس السياسية التي كان يعتمد عليها بن علي ، لهذا فان النهضة وجدت دعما من القوى الامبريالية كما وجدت دعما كبيرا من العملاء في الداخل لانها سيتحافظ على النظام الاقتصادي و السياسي و الاجتماعي القديم.
إن البعض يتساءل عن علاقة النهضة بامريكا و عن سر التحالف بينها و بين القوى الامبريالية و يرى ان النهضة تتناقض مع هذه القوى و تتصارع معها . و لهؤلاء نقول بان الدول الرأسمالية التي تعمل بقانون الربح لا يهمها الدين و لا الفكر و العرق بل ما يهمها هو الحفاظ على مصالحها و هي في سبيل ذلك مستعدة للتحالف مع الشيطان فلا تتعجبوا يا أبناء وطني من الأموال الطائلة التي تهطل على النهضة و لا من احتفال الامبريالية الامريكية بما تسميه التجربة الديموقراطية و العرس الديموقراطي في تونس فهؤلاء الذين يحتفلون الان بالانتخابات هم ذاتهم الذين احتفلوا سابقا مع بن علي و تجندوا للدفاع عنه و كانوا ابواق دعاية له.
إن الديموقراطية الحقيقية لا يمكن أن تكون إلا إذا كان نظام الحكم في صالح الأغلبية التي يجب ان تمسك بالحكم و لا يشك أحد بان الاغلبية في تونس تنتمي الى الطبقة الكادحة و الى المهمشين و المعطلين عن العمل و هم الذين بدأوا الثورة و عليهم مواصلتها إلى أن تحقق أهدافها ، فصراعنا ليس دينيا و انما هو صراع طبقي بين البرجوازية العميلة التي تحافظ على مصالح الامبريالية و تقوم على تنفيذ برامجها و بين الطبقة الشعبية الكادحة و المضطهدة . فالرجاء إعادة الصراع إلى مساره الحقيقي حتى نساهم في انتاج الوعي الثوري الذي به نحقق الحرية و الانعتاق الاجتماعي.
أرض .... حرية .... كرامة وطنية

_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
النهضة و التجمع لا يختلفان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: