الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا ثورة دون مطالب و اهداف ثورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 17046
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: لا ثورة دون مطالب و اهداف ثورية   السبت مارس 23, 2013 3:38 pm

لا ثورة دون مطالب و اهداف ثورية


لقد طالبت المعارضة النهضة بتحييد وزارات السيادة، كما طالبتها بحل روابط حماية الثورة، و بإلغاء مشروع قانون تحصين الثورة، و بالغاء التعيينات في مؤسسات الدولة أو إعادة النظر فيها. و نسمع اليوم اخبارا مفادها النهضة مستعدة لتحقيق هذه المطالب فقد صرحت بعض قياداتها بان تحييد وزارات السيادة قد وافقت عليه حركة النهضة في حوارها مع الكتل النيابية الاخرى ، كما أنها مستعدة لحل روابط حماية لثورة و لالغاء قانون تحصينها و هو ما يجعلنا نتساءل بعد خضوع النهضة و استجابتها الظاهرية و الشكلية لمطالب المعارضة : هل أن المعارضة ستنخرط في حركة النهضة؟
لو تأملنا مطالب المعارضة لوجدناها تافهة، باعتبارها تهتم بالمسائل الشكلية و الغير هامة و تتناسى المطالب الجوهرية و الرئيسية، و أهمها ضرورة محاسبة النهضة على جرائمها و حل المجلس التأسيسي و حل الحكومة و اسقاط نظام العمالة و الخيانة . متناسية بذلك الشعارات التي رفعها أبناء الشعب من جنوب البلاد الى شمالها. بالاضافة إلى أن الحوار مع النهضة و المطالبة بهذه المطالب الغير اساسية هو اعتراف ضمني بالنهضة كحزب سياسي حاكم في البلاد في حين أنها حركة عميلة انتجها المال السياسي و تطبق تعليمات صندوق النقد الدولي و البنك العالمي ، و بالتالي فإن مصلحة الوطن تقتضي ازاحتها و محاكمتها و تاسيس حكومة وحدة وطنية حرة و مستقلة تخدم الشعب و طبقته الكادحة و المهمشة و المفقرة التي قامت بالثورة و قدمت الدماء في سبيل الدفاع عن أهدافها.
إن مطالب المعارضة تكون ايجابية لو كان الحاكم في البلاد حزب وطني ديموقراطي، و لكن هذه المطالب لا نتوجه بها الى حركة ارهابية عميلة ملوثة بدماء الشعب و مجرمة في حق الاغلبية و حاضنة للبرجوازية الكمبرادورية العميلة، لهذا فإن المعارضة لا بد أن ترتقي في مطالبها حتى تتمكن من تمثيل الشعب و الدفاع عن مطالبه الحقيقية و حتى لا تتماهي مطالبها مع مطالب النهضة خليفة التجمع في الحكم. و لكي ترتقي المعارضة في مطالبها عليها بان تنادي صراحة باسقاط النظام العميل و ان تعلن العصيان المدني من اجل تحرير الوطن من هذه الطغمة الحاكمة.
أرض ... حرية ... كرامة وطنية

_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
لا ثورة دون مطالب و اهداف ثورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: