الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكومة الائتلاف الغنوشية تؤكد أننا لا نملك أحزابا ثورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4019
نقاط : 17378
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: حكومة الائتلاف الغنوشية تؤكد أننا لا نملك أحزابا ثورية   الأحد مارس 24, 2013 4:00 pm

حكومة الائتلاف الغنوشية تؤكد أننا لا نملك أحزابا ثورية


إنه لمحزن للغاية أن يموت الرفيق شكري بلعيد مقتولا بسبب جرأته في الدفاع عن الوطن و فضحه لنظام العمالة و الخيانة بقيادة النهضة و بيادقها و يكتفي حزبه و الاحزاب التي تعمل معه في جبهة واحدة بالتظاهر السلمي أو الدعوة للتظاهر و الاحتفال بالأربعينية.
و من المحزن أيضا أن نجد مئات الآلاف من التونسيين يخرجون للشوارع احتجاجا مرددين شعارات تطالب باسقاط النظام مما يضطر حكومة النكبة الى الاستقالة و ابداء استعداد لتشكيل حكومة كفاءات ، ثم تتراجع عن قرارها الذي أخذته لامتصاص غضب الشارع و توقه للتحرر و الانعتاق ، في حين تكتفي احزاب الجبهة بالمشاهدة و التنديد دون أن تبذل اي جهد من اجل افتكاك السلطة.
كما أنه من المؤلم جدا أن نجد الأحزاب التي تدعي الوطنية تجالس و تشارك حكومة عميلة منصبة عن طريق المال السياسي و تعمل على تنفيذ مخططات استعمارية غربية غايتها مزيد احكام قبضتها على البلاد و خيراتها و استغلال شعبها و تطويعها و تدجينه لخدمتها عوض أن تعلن العصيان و أن تفتك السلطة من العملاء.
و من المؤسف حقا أن نجد في بلادنا قرابة 160 حزبا سياسيا لا تشارك منها النهضة الا حزبين في الحكم لتسمي حكومتها حكومة ائتلاف وطني في حين تبقى بقية الاحزاب التي تعد بالعشرات تشاهد عن بعد ما يحدث في البلاد من خراب دون أن تحرك ساكنا ، كما لا تبدي احزاب الجبهة الشعبية الـ 12 قدرة على تشكيل حكومة حقيقية بامكانها ان تقود البلاد افضل من حكومة النكبة و حلقائها.
و من المؤلم جدا أن ارى وطني يحكمه الغنوشي و يكلف العريض بتشكيل حكومة تسير البلاد في حين انه ليس من ذوي الخبرات و الكفاءات و لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون الرجل المناسب الا إذا اعتبرنا الوطن غابت منه الرجال لتفسح المجال لأشباهها.
لا شك أن تأسيس الحزب الثوري الحقيقي بات أمرا ضروريا لانقاذ البلاد من الاحزاب اللاهثة وراء الفتات أو الملتصقة بالكراسي بعيدا عن معاناة شعب ضحى بالغالي و النفيس من أجل الوطن.

_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
حكومة الائتلاف الغنوشية تؤكد أننا لا نملك أحزابا ثورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: