الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يمكن لوزير فاشل في حكومة فاشلة أن يترأس حكومة ناجحة ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 17046
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: هل يمكن لوزير فاشل في حكومة فاشلة أن يترأس حكومة ناجحة ؟؟   الأحد مارس 24, 2013 4:07 pm

هل يمكن لوزير فاشل في حكومة فاشلة أن يترأس حكومة ناجحة ؟؟


لا يمكن لحكومة عميلة أن تخدم مصالح أبناء الوطن و بناته باعتبارها معينة و مصادق عليه من الدوائر الاحتكارية العالمية لخدمة مصالحها . و مصالح هذه الدوائر الاحتكارية لا تقتصر على استخلال خيرات البلاد و ثرواتها ، بل تتعداها لاستغلال قوى الانتاج بما من شأنه أن يعمق الفوارق الطبقية و يزيد من تضاعف نسبة الفقر و البطالة و التهميش.
و حكومة النهضة الأولى و الثانية هي حكومة عميلة بامتياز و لا تعمل الا بتوصيات صندوق النقد الدولي و البنك العالمي و ما العجز التجاري و رهن البلاد بجملة من القروض الا دليل على ذلك . و نتيجة هذه السياسة يعلمها الجميع عندما يخرج الى السوق أو عندما يدفع الضرائب. و منطقيا فإن حكومة فاشلة تحمي راس المال العميل لا يمكنها أن تكون حكومة ناجحة ، و فشل حكومة الجبالي دليل على فشل السياسة المتبعة و التي لا تنتج غير التوتر و العنف باعتباره السبيل الوحيد لاخماد مطالب الشعب الكادح . و بالر غم من أن رئيس الحكومة الحالي مورط في اعمال العنف و رفعت به قضية في هذا الشان و خاصة المتعلقة باحداث سليانة إلا أنه شكل حكومة جديدة بالتحالف مع الترويكا التي اصبحت اضعف بكثير و بالتالي ففشلها مؤكد و الخسارة لن يجنيها الا الشعب الذي لم يعد قادرا على مزيد النكبات و الازمات باعتبار ان حكومة العريض ستواصل في نفس سياسة الجبالي و من قبله السيسي.
كما أن تغيير الحكومة لا يمكنه أن ينسي الشارع واقعه المرير و لا اهداف ثورته التي وقع الالتفاف عليها و لا يمكنه أن ينسينا شهداءنا و جرحانا و لا وطننا الذي اصبح مرتعا للارهاب و الارهابيين بدعوى الحرية و الانفتاح و الحفاظ على الدين. و الشعب الذي طالب باسقاط النظام كان واعيا بمطلبه و لا يكفيه ذر الرماد على العيون لينسى مطالبه و النضال لا بد ان يستمر لتحرير ارضنا من مغتصبيها.

_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
هل يمكن لوزير فاشل في حكومة فاشلة أن يترأس حكومة ناجحة ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: