الكلمـــــة الحـــــرّة

الكلمـــــة الحـــــرّة

منتدى ثقافي عام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قاعدة عسكرية أمريكية في تونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي الزغيدي
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4003
نقاط : 16785
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 43
الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: قاعدة عسكرية أمريكية في تونس   الأحد مارس 24, 2013 4:12 pm

قاعدة عسكرية أمريكية في تونس


من إنجازات حكومة النهضة الغنوشية العظيمة التي سيخلدها لها التاريخ بالاضافة الى الانجازات العظيمة الاخرى من كذب و نفاق و قتل و تعذيب و سجن و تشويه و رش و كريموجان نجد انجازا اخر في وقت قياسي و هو الموافقة على تاسيس قاعدة عسكرية امريكية في تونس . و مع اني لست خبيرا في العلوم الدينية الا اني لا اتصور ان ذلك يتفق مع الدين الاسلامي حتى لا نقول يتفق مع الانتماء للوطن و الحفاظ على سيادته و استقلاله ان كانت له سيدة من الاساس. و بالرغم من أن المسألة على غاية من الخطورة إلا أن بيادق النهضة و منخرطيها لا يعيرون المسألة أية أهمية حتى لكأن تونس ليست وطنا لهم و من واجبهم حمايته مهما كانت الوانهم و افكارهم متناقضة و مختلفة . و ربما السبب الذي ستعتمد عليه أمريكا في بناء هذه القاعدة العسكرية هو ما تعرضت له سفاراتها من عدوان من طرف السلفيين . و قد تعجبنا من صمت على العريض و وزارة الداخلية حينها عندما لم تحرك ساكنا و لكن هذا الصمت يبدو مبرمجا بالتعاون مع امريكا لتجد ذريعة لبناء قاعدتها العسكرية.
إن هذه القاعدة العسكرية الأمريكية غايتها ليست الاستحواذ على تونس و تطويعها فهي بطبيعتها طيعة بعملائها و وكلائها الذي ينفذون برامجها و يستمدون شرعية تواجدهم منها و ليس من الشعب الذي يستنكر سياستهم و خطابهم ، و لكن هذه القاعدة غايتها السيطرة على المغرب العربي كله و اعتمادها منطلقا لضرب الجزائر و من بعده المغرب خاصة و ان الحصار على الجزائر و خلق التوترات على حدوده قد تضاعف في الاونة الاخيرة .
يحق لكل المنتمين الى النهضة ان يفتخروا بحزبهم الاسلامي العميل و الطيع للامريكان و للعملاء العرب و خاصة امير قطر الذي ما فتئ الرفيق شكري بلعيد يفضحه و خاصة ليلة اغتياله عندما صرح بان سيارات قطرية محملة بالسلاح شوهدت في الجنوب التونسي في اتجاه مالي.

_________________
إذا الشعب يوما أراد الحياة ..... فلا بدّ أن يستجيب القدر
و لا بد لليـــل أن ينجلــــي ..... و لا بدّ للقيد أن ينكســـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkalima-elhorra.ahlamontada.com
 
قاعدة عسكرية أمريكية في تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمـــــة الحـــــرّة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: